المدينة الجامعية

الشارقة اليوم واحدة من أهم مراكز التعليم فى الشرق الأوسط ولا شك فى أن زيارة واحدة للمدينة الجامعية تكفى لفهم الرؤية التى تكمن وراء هذا الانجاز وتضم المدينة الجامعية فى الشارقة العديد من المبانى الرائعة أبرزها الجامعة الأمريكية ، جامعة الشارقة ، وكليات التقنية العليا ،أكاديمية الشرطة ، مكتبة الشارقة، ومعهد الشارقة للتكنولوجيا وغيرها من المؤسسات التعليمية الرائدة فى المنطقة.

تأسست أول جريدة رسمية في منطقة الخليج العربي في الشارقة عام 1927 وأول نادي ثقافي يحمل اسم المنتدى الإسلامي عام 1936 ثم تلا ذلك النادي الثقافي العربي عام 1947. و في عام 1956 أصبحت الشارقة أول إمارة توفر التعليم للمرأة و في عام 1990 أصبحت أول إمارة تقوم بتدريس ماجستير إدارة الأعمال.

وبتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة تم تأسيس المدينة الجامعية عام 1997، لتكون أحد مراكز التعليم الأكثر تقدما في الشرق الأوسط. تضم المدينة الجامعية في الشارقة مجموعة كبيرة من الجامعات و الكليات و معاهد التعليم العالي نذكر منها الجامعة الأمريكية و جامعة الشارقة وكليات التقنية العليا وأكاديمية الشرطة ومعهد الدراسات القضائية. تستقطب الجامعات و الكليات الطلاب من جميع أنحاء الدولة بالإضافة إلى منطقة الخليج والعالم العربي و آسيا.

الجدير بالذكر أن إمارة الشارقة تستقطب إلى اليوم العديد من مراكز التعليم المرموقة و المتميزة حيث افتتحت في الشارقة مؤخرا المدرسة الاسترالية الدولية التي تعتبر الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة والمدرسة الأكاديمية الدولية والمدرسة الأمريكية بالإضافة إلى المدرسة الانجليزية.

ومن أهم مراكز البحوث في الشارقة مركز الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية في المدينة الجامعية للأبحاث التاريخية ومركز الحيوانات البرية التابع لهيئة المحميات والبيئة في منتزه الصحراء بالشارقة.

وقد أكد صاحب السمو على أهمية إقامة المشاريع التعليمية والثقافية والعلمية للشباب للحفاظ على الهوية الوطنية وحمايتها من تيار العولمة؛ ويتم دعم المدارس والمعاهد التعليمية العليا والمتاحف والمعاهد الفنية والثقافية من قبل حكومة الشارقة بغرض الحفاظ على التراث الثقافي و الحضاري من خلال التعليم.

لذلك قامت إدارة المتاحف بالشارقة بإنشاء قسم الخدمات التعريفية والتعليمية التابع لإدارة متاحف الشارقة، وتقدم إدارة المتاحف العديد من البرامج والفعاليات والمصادر التعليمية الممتعة والمحفزة من أجل تعزيز مكانتها كمصادر ثقافية متاحة لجميع الطلاب والأسر وذوي الاحتياجات الخاصة. وتشمل تلك البرامج ورش عمل و محاضرات و جولات سياحية وتعليمية.

أما على صعيد الدعم و التشجيع فقد أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على أهمية الثقافة بقوله "الثقافة هي حجر الزاوية للنمو الذي نسعى إليه وهي العامل الرئيسي الذي يخلق التوازن بين الموروث الثقافي وروح العصر. والثقافة تؤدي إلى التنمية وتساعد الإنسان على خلق العلاقات الأخوية مع الآخرين كما أن التعليم يؤدى إلى خلق آفاق جديدة من التطور والتقدم".

لهذا الغرض تم إنشاء دائرة الثقافة والإعلام في الإمارة بمرسوم أميري للإشراف على الأنشطة الثقافية. كما أقام صاحب السمو حاكم الشارقة معرض الكتاب بالشارقة، الذي يعتبر أحد أهم المعارض الثقافية في العالم العربي. حيث يتم سنويا تقديم جائزة الشارقة لأفضل كتاب في دولة الإمارات العربية لأفضل كاتب ولأفضل الكتب التي صدرت وتمت طباعتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تستضيف الشارقة سنويا معرضا للتعليم تقدم من خلاله الفرص للطلاب، في دولة الإمارات، الذين يرغبون في استكمال التعليم الجامعي أو الدراسات العليا في المؤسسات التعليمية الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة . ويقام المعرض في مركز اكسبو بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي و دائرة الموارد البشرية وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

الجامعة الأمريكية

الجامعة الأمريكية فى الشارقة هى مؤسسة غير ربحية للتعليم العالى، مملوكة لحكومة الشارقة، أنشأها في عام 1997، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وهو رئيسها الأعلى،وتطبق الجامعة نظام التعليم الأمريكي، إلا أنها تهتم أيضاً بتعزيز وتأكيد ارتباطها الوثيق بالتراث والحضارة العربية، وتسعى إلى تلبية الاحتياجات التعليمية لهذه المنطقة، ذات التنوع السكاني الواسع. وقد أهدت الجامعة للمجتمع الأكاديمي ، ثراءً تعليمياً بحصولها على ترخيص رسمي بمزاولة العمل في حقل التعليم العالي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتكون الجامعة الأمريكية في الشارقة من أربـع كليـات هـي :كليــة الآداب والعلــوم، كليــة الإدارة والأعمال، كليــة الهنـدســة، كليـة الهندسة المعمارية والتصميــم، بالإضافة إلى مركز التعليم المستمر.

دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية

صرح حضاري رائع يضع بين أيدي الباحثين معلومات تاريخية و جغرافية متكاملة عن منطقة الخليج العربي و التطورات التي مرت بها. تعتبر الدارة فريدة من نوعها بمحتوياتها و تقع بالقرب من المدينة الجامعية بالشارقة وتضم مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة الخاصة، والتي جمعها على مدار 25 عاما وتم حفظها في الدارة وعرضها للباحثين وتضمنت العديد من الأقسام منها :

  • تاريخ الخليج العربي من خلال الخرائط
  • الحياة في الخليج ( دول الخليج – دولة الامارات العربية المتحدة)
  • مكتبة الدارة ( المكتبة الأرشيفية)
  • مسكوكات خاصة بمنطقة الخليج، وتحتوي على مسكوكات نادرة لمنطقة الخليج العربي
  • ركن خاص به مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة و الشهادات العلمية لسموه والأوسمة والميداليات والهدايا الرمزية من قبل المؤسسات العالمية تكريما لسموه لدوره الرائد في خدمة الثقافة.

كلية التقنية العليا

تقع الجامعة في مبنى الحرم الجامعي في منطقة مويلح، التي تبعد عن مركز مدينة الشارقة بحوالي 15 كيلو متر، حيث المساحات الخضراء الشاسعة التي تزينها نوافير المياه والأزهار المختلفة الألوان والأشكال.

تضم المدينة الجامعية خمسة معاهد تعليمية - الجامعة الأمريكية بالشارقة، وكلية الشارقة للبنات وكلية الشارقة للبنين وكلية التقنية العليا بنين و كلية التقنية العليا بنات.

ومن المتوقع أن تتزايد أعداد الأساتذة والطلاب بالجامعة في المستقبل حيث أن الجامعة تقوم بتنمية برامجها لمقابلة احتياجات الطلاب، وتعزيز مكانتها في مجتمع الشارقة الثقافي يومًا بعد يوم.

يعمل فريق المجتمع المرتبط بالجامعة دوما على الاتصال بالمنظمات القيادية وأصحاب العمل في الشارقة من أجل تحديد متطلباتهم وتخطيط البرامج الأكاديمية للجامعة طبقا لذلك. تتمنى الجامعة في الأسابيع والأشهر القادمة أن تنجح في مهمتها التي تتلخص في تخريج طلاب يفيدون مجتمعهم من خلال الدراسة المستوفاة التي تلقوها بالجامعة.

معهد التدريب و الدراسات القضائية

ينطوي الدور الذي يضطلع به معهد التدريب والدراسات القضائية، من خلال مقره الرئيس في إمارة أبوظبي وفرعه في إمارة الشارقة، على تطوير الكوادر المواطنة العاملة في سلك القضاء، وتوثيق الدراسات والأبحاث القضائية

على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مساهمته الفاعلة في تطوير البرامج التدريبية المتخصصة ،والإشراف عليها. وإدراكاً منه لمتطلبات عصر العولمة، والحاجة الملحة لمواكبة المستجدات العالمية على صعيد القضاء، لم يدخر المعهد جهداً في إطلاع أعضاء السلك القضائي، والعاملين فيه ،على أدق التفاصيل المتعلقة بأحدث التطورات والقرارات التشريعية لدولة الامارات العربية المتحدة، ناهيك عن تشجيع الاتصال المثمر، وتبادل المعارف والخبرات بين أقسام وفروع

القانون المختلفة، عن طريق عقد الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات والمحاضرات لجميع العاملين في مجال القضاء، من الموظفين القدامى والجدد على حدٍ سواء. ومن خلال التعاون المشترك مع مؤسسات التدريب القضائي الاقليمية والدولية

للاطلاع على افضل الممارسات العالمية . لقد استطاع معهد التدريب والدراسات القضائية، وعلى مدى سنوات عمله، أن يؤسس هيكلية إدارية قوية، ويحظى بالكثير من الدعم الإداري الفعال، ويُقيم مكتبةً وأرشيفاً شاملين يزخران بكافة مصادر المعرفة، الأمر الذي شدَّ من عضده في مواصلة تطوير برامج تدريبية متخصصة، وتسهيل مهام البحث والتحليل القضائي المتطور. وعليه، فإن هذه التجربة الثرية في إدارة وتنفيذ الجلسات التدريبية والإشراف عليها، تمخضت عن خبرة جد عميقة، أكسبت المعهد سمعةً لا تُضاهى في تطوير المهارات النظرية والعملية للعاملين في السلك القضائي.

أكادمية العلوم الشرطية

نبذة حول الأكاديمية

تمنح الأكاديمية الدرجات العلمية للعلوم الشرطية،بهدف الارتقاء بها إلى مصاف العلوم والمعارف الأخرى المعترف بها أكاديميا في الجامعات والمعاهد العليا.

رؤية الأكاديمية ورسالتها وأهدافها وقيمها

إن رؤية أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة هي أن تصبح مركزاً أكاديميا علمياً في محيطها المحلي والإقليمي في مجال العلوم الشرطية ورافداً من روافد المعرفة الإنسانية المعتمدة في مجال البحث العلمي والشرطي والأمني.

المركز الإقليمي للتخطيط التربـوي و التدريب

يهدف المركز إلى بناء وتدريب القدرات الوطنية والإقليمية في مجال التخطيط التربوي، والتدريب في مجال بحوث التربية التطبيقية، وحفز الوعي بشأن القضايا التي تهتم بتطوير قطاع التربية، وتتسم بالأولوية بالنسبة لبلدان المنطقة.. بالإضافة إلى تقييم البحوث وتقديم الاستشارات الفنية للجهات التي تطلبها.. كما يقدم دوراً أساسيا في رفع مستوى جودة التعليم وتحسين حياة الأفراد والجماعات في كافة الدول الخليجية والعربية والدول الصديقة المجاورة.

يعمل المركز في خدمة الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربي والدول العربية، إضافة إلى دول الجوار الآسيوي و الأفريقي التي ترغب في التعاون معه بحكم قربها الجغرافي منه، أو بحكم طبيعة احتياجاتها في مجال تنمية التربية وتخطيطها . كم يرحب المركز بالتعاون مع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية وما بين الحكومية الإقليمية المعنية كمكتب التربية العربي لدول الخليج، وغيره من المنظمات الإقليمية ذات الصلة.

كلية الأفق الجامعية

منذ افتتاحها عام 1990 أصبحت إحدى الصروح الهامة في تعليم إدارة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حققت نجاحاً منقطع النظير في مجال التعليم العالي لأكثر من 20 عاما، و خرجت ما يقارب 3000 طالبا وطالبه سواء من خريجي الجامعة أو الدراسات العليا. كما أن برامج البكالوريوس و الماجستير لديها معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة وهى تمنح درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في التخصصات الأربعة التالية:

إدارة الأعمال و إدارة نظم المعلومات و إدارة التسويق و إدارة السياحة والسفر.

يقع مقر كلية الأفق الجامعية في قلب المدينة الجامعية في الشارقة؛ كما أن حرم الكلية يمتد على أرض مساحتها حوالي 40 فدان و هي مجهزة ببنية تحتية ذات مواصفات أكاديمية عالمية تهيئ جوا من التعليم المبتكر والمعاصر ، بالإضافة إلى أن حرم الكلية مزود بكل التسهيلات اللازمة لتلبية احتياجات الطلاب الأكاديمية وغير الاكاديمية.

الجدير بالذكر أنه يتوفر لدى الكلية قسم خاص للتدريب يحمل اسم مركز التطوير المهني و التدريب و الذي يوفر خدماته في مجال السياحة و الضيافة و التخطيط و التنفيذ و العقارات و أنظمة المعلومات ، بالإضافة إلى دورات و حلقات دراسية قصيرة المدى في الإدارة للأفراد و الشركات التجارية و الصناعية . كما تقدم الكلية دورة الدليل السياحي على المستوى الأساسي أو المتقدم بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة.

قاعة المدينة الجامعية

شيدت قاعة المدينة الجامعية لتكون لبنةً في صرح الأنموذج الحضاري الذي يبنيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون جسراً يربط الامة بثقافتها ومعيناً يستقي منه كل وارد. وحتى يكون البناء على الأرض موازياً لحجم العطاء الذي يمتلكه صاحب السمو حفظه الله, كان تشييد قاعة المدينة الجامعية ذا أهمية بالغة لاستيعاب ذلك الكم الهائل من الأنشطة الثقافية والعلمية ، ولتأكيد حرص سموه على وعي الأمة بمكانتها. وحتى تكون هذه القاعة وسيلة جذب لكل الناهلين من المعرفة، كان لابد لها أن تكون على هذا القدر من الرقي والتطور وهذا المستوى من التألق والجمالية.

جامعة الشارقة

جامعة الشارقة هى أحد المشاريع الحضارية التى أنشأها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والرئيس الأعلى للجامعة. وهى مؤسسة غير ربحية تتبع لحكومة الشارقة أنشئت عام 1997 غايتها أن تكون منارة للعلم وموئلا للمعرفة وعنوانها الأبدى :”الأصالة والمعاصرة” وتتخذ من مدينة الشارقة الجامعية فى منطقة مويلح على بعد نحو 12 كيلو مترا من مركز مدينة الشارقة موقعا لإشعاعها، كما أن لها فرعا جديدا تم افتتاحه موءخرا فى مدينة خورفكان. حصلت الجامعة على الاعتماد الأكاديمي لمعظم برامجها الدراسية وفق معايير عالمية رفيعة . وهى تضم الآن أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة يدرسون فى مبان للطلاب وأخرى للطالبات فى برامج الدبلوم والبكالوريوس والماجيستير. وترتبط جامعة الشارقة باتفاقيات توأمة وتعاون ومذكرات تفاهم مع كثير من الجامعات العالمية العريقة مثل جامعة أريزونا . وجامعة نورث كارولينا، وجامعة كاليفورنيا سان دييغو فى الولايات المتحدة الأميريكية وجامعتى موناش وأدليد الأستراليتين.

مجمعات كليات الطب و العلوم الصحية

تعد كلية العلوم الصحية إحدى الكليات الرائدة بجامعة الشارقة. وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية تأسست عام 1998 بمرسوم من صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة والرئيس الأعلى لجامعة الشارقة. وتهدف الكلية الى توفيرتعليم جامعى عالي الجودة وتنمية انظمة الرعاية الصحية بإعداد خريجين قادرين على المشاركة والمساهمة في تطوير الخدمات الصحية للأجيال الحالية والقادمة.

Pornolar sikis izle, turk sex

pornolar

turk porn

turk sex sikis seyret

porno hd izlemek icin en ideal sex sitesi.
Pornolar sikis izle, turk sex

pornolar

turk porn

turk sex sikis seyret

porno hd izlemek icin en ideal sex sitesi.
porno
mardin escort bilecik escort
escort kutahya escort malatya
antalya bayan escort
escort bayan gaziantep rus escort