• ماذا أفعل

التسوق

مع اهتمام الشارقة الكبير بالقطاع السياحى أضحت هذه الإمارة مقصداً هاما لمحبى التسوق، فأسواقها لا مثيل لها وعروضها الخيالية على أفضل الماركات التجارية العالمية لاتصدق، وغدت مهرجاناتها كمهرجان ربيع الشارقة ورمضان الشارقة مهرجانات ومناسبات مشهورة يفد إليها الناس من جميع أنحاء العالم .

ولذلك فإن الفنادق والشقق الفندقية تتنافس على تقديم أسعار وعروض ترويجية لتشجيع كل القادمين على قضاء عطلات وأوقات ممتعة .

وتتزاحم الأماكن بالقادمين من الشرق والغرب والجنوب والشمال إلى واحة التسوق المتكاملة التى تناسب كافة الأذواق. والتسوق في الشارقة مغامرة لاتنسى فى واحة من أشهر الماركات العالمية والمحلات الكبرى بأسعار مغرية.

المراكز التجارية

تمثّل المراكز التجارية جزءاً من الحياة اليومية في الدولة، فهي تتماشى تماماً مع تسارع وتيرة الحياة اليومية التي نعيشها، ذلك أنها توفر الكثير من الوقت الثمين من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات تحت سقفٍ واحد؛ لذا تجد جموع الناس تقصدها لشتى الأغراض: كالتسوق والمشي والأكل واللعب وحتى لمجرد الاستطلاع والمشاهدة، لا سيما أثناء أشهر الصيف الحارة، نظراً لأن هذه المراكز الحديثة مكيفة بالكامل، وتوفر بيئة آمنة ومريحة وجيدة للتسوق، كما أنها تحوي مجموعةٍ متنوعة من أرقى العلامات التجارية العالمية والمحلية، ومراكز ترفيهية للأطفال، فضلاً عن العديد من منافذ بيع الأطعمة، والمطاعم، والمقاهي سواء الشعبية منها أو الراقية.

توفر المراكز التجارية الكبيرة مساحاتٍ واسعة مخصصة لوقوف السيارات، علاوةً على أماكن لوقوف سيارات الأجرة بسهولة عند مداخلها الرئيسية. ومن ناحية أخرى، تنظم إمارة الشارقة مهرجانات للتسوق، من مثل عروض شهر رمضان المبارك، وعروض فصل الربيع الذي يقام في شهر مارس من كل عامٍ.

ملاحظة: تستقبل معظم مراكز التسوق عملاءها طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك يوم السبت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً أو بعدها، وفي يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهراً وحتى الحادية عشرة ليلاً، أما بعض محلات بيع المأكولات والمراكز الترفيهية، فلديها مواعيد مختلفةٌ، وغالباً ما تُشرّع أبوابها أمام الزبائن حتى وقتٍ متأخر من الليل.

سفير مول

يوفر هذا المركز التجاري المكون من ثلاثة طوابق، والواقع على طريق دبي / الشارقة، على مقربةٍ من منطقة النهدة السكنية، مجموعةً واسعة من خيارات التسوق مع أكثر من 300 محلٍ ومتجر، من بينها "داماس"، "جاكيس إكسبريس"، "سيلكوم"، "هانج تن"، "صن أند ساند سبورتس"، "القصر الملكي لصناعة المفروشات"، "هوم مارت"، "شرف دي جي" وغيرها، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية لسد احتياجات جميع أفراد العائلة.

ويتكون هذا المركز التجاري من أربعة مستويات من المناطق المخصصة لأصناف معينة، والتي تضم هايبر ماركت، ومركزاً للتخفيضات، ومحلات للإلكترونيات، ومحلات متخصصة بالمعلوماتية وأجهزة الكمبيوتر، وأخرى للأزياء والإكسسوارات، وغيرها للأثاث والمفروشات، وكذلك محلات المنتجات المنزلية والمعيشية، إلا أن أكثر ما يميز سفير مول هو "مدينة الفضاء"، وهي عبارةٌ عن مركزٍ ترفيهي كبير مصمم على شكلٍ يحاكي الحياة المستقبلية، إضافةً إلى صالة الأطعمة الأجنبية، ومركز اللياقة البدنية "فيتنس فيرست" المزود بأحدث المعدات من "تكنوجيم"، والذي يقدم مجموعةً من أفضل التمارين الرياضية الجماعية.

مركز صحارى

يقع مركز صحارى قريباً من الطريق السريع الذي يربط بين إمارتي الشارقة ودبي، وقد افتُتح منذ العام 2002. يتفرّد هذا المركز بالخيمة الخارجية التي تغطيه، والتي تؤهله لأن يكون أحد معالم الشارقة المتميزة، علاوةً على كونه وجهةً عائلية من الطراز الرفيع لأغراض التبضّع والترفيه.

يشتمل المركز على مجموعة من المحلات التي تضم أشهر الماركات العالمية، وغيرها من المتاجر والأكشاك المحلية التي تمنح الزائرين فرصةً لا تعوض في التسوق والترفيه في الفضاءات الرحيبة مع الإضاءة الطبيعية والبيئة الجذابة المتجددة.

وفي الواقع، فإن مركز صحارى وجهة للتسوق العصري، حيث يضم تحت سقف تلك الخيمة أكثر من 190 متجراً، بما في ذلك مجموعة واسعة من محلات الأزياء التي تناسب جميع أفراد العائلة، والسلع الرياضية، ولعب الأطفال، ومستحضرات التجميل، والمجوهرات، والكتب، والمفروشات المنزلية والإلكترونيات. ومن بين بعض أشهر الماركات التجارية الموجودة في المركز تطالعنا "دبنهامز"، "ماركس آند سبنسر"، "تويز آر أص"، "ذي ون"، "سبينيس"، وغيرها.

وتوفر ردهة المطاعم في المركز مجموعة من المأكولات العالمية، ومن بينها الإيطالية والصينية والإيرانية والهندية والعربية، فضلاً عن سلسلة من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة العالمية المعروفة. كما يقدم مركز صحارى شبكة "واي فاي" مع خدمة إنترنت مجانية ليستمتع بها أولئك الذين يحبون تصفح الإنترنت أثناء تناول الطعام في ردهة المطاعم أو في الردهة الوسطى.

ويضم المركز منطقة الترفيه العائلي المغلقة الشهيرة، أدفنتشر لاند، ذات التصاميم الداخلية المستوحاة من حضارتي الأزتيك والمايا، حيث تقدّم مدينة الألعاب هذه مجموعةً رائعة من الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى نخبة متنوعة من الألعاب المشوقة المثيرة بما في ذلك الأفعوانية الداخلية. كما يستقطب المركز الزائرين القادمين إلى مجمع "جراند صحارى سينما" الذي يحوي ست شاشات تعرض مجموعةً متنوعة من أفضل الأفلام العالمية. ولسهولة التنقل من وإلى مركز صحارى، تتوفر سيارات الأجرة بكثرة أمامه، كما تتوفر خدمات الحافلات المكوكية بين الفنادق والمركز، فضلاً عن جسر المشاة الذي يربطه بالمباني السكنية المكتظة والمحيطة به في منطقة النهدة.

الشارقة سيتي سنتر

يقع مركز الشارقة سيتي سنتر في قلب المدينة على شارع الوحدة، وهي المنطقة التي تُعرف بمنطقة التسوق في الإمارة. يحتل هذا المركز الذي كان قد افتتح في العام 2001 مساحةً تتجاوز 35,000 متراً مربعاً، ويعجّ بمحلات التسوق والترفيه والتسلية التي تناسب جميع الأعمار والأذواق، كما تقصده الجموع الغفيرة من كل حدب وصوب.

يجمع مركز الشارقة سيتي سنتر بين جنباته مجموعةً واسعة تضم أكثر من 114 مركز للخدمة، ومتجر مخصص لعرض الأزياء، والمستلزمات الرياضية والمعيشية، والإلكترونيات، والإكسسوارات المنزلية، فضلاً عن محلات الأطفال، والتجهيزات المنزلية. كذلك يشتمل المركز على ماركات عالمية معروفة منها على سبيل المثال لا الحصر، "إتش أند إم"، "نيو لوك"، "مونسون"، "سبلاش"، "كارفور هايبر ماركت"، "أريج"، "صن آند ساند سبورتس"، "شومارت"، "بيبي شوب"، "مستر برايس"، "لايف ستايل"، "لاندمارك"، "وولوورثس"، "بي إتش إس". كما يحوي مركز الشارقة سيتي سنتر أيضاً مجموعةً كبيرة من الأدوات الإلكترونية في الطابق الأرضي، ومجموعة لا بأس بها من الأجهزة المنزلية في "كارفور هايبر ماركت"، هذا إلى جانب توفير المركز لمرافق أخرى من بينها مواقف شاسعة للسيارات، ومنطقةٌ "ماجيك بلانيت"، المخصصة للعب الأطفال، فضلاً عن 20 من المطاعم ومحلات الوجبات السريعة.

الشارقة ميغا مول

يقع مركز الشارقة ميغا مول في منطقة أبو شغارة، ويحتوي على ما يزيد عن 150 متجراً موزعةً على ثلاثة طوابق. ويشمل المركز محلات معروفة مثل "بي إتش إس"، "زارا آند مانجو"، "برومود"، "باريس غاليري"، "ألدو"، "براناتو شو سيتي"، "ناين ويست"، "لا سينزا"، "غِس"، "داماس"، "جاك اند جونز" "متاجر سلام ستوديو"، "فيرو مودا" وغيرها الكثير، بالإضافة إلى وجود سوبرماركت ضخم مفتوح على مدار 24 ساعة في الطابق الأرضي. واستكمالاً للمجموعة الواسعة من محلات التجزئة والأزياء الكثيرة، فقد خصص مركز الشارقة ميغا مول مكاناً للتسلية والترفيه، حيث تعرض "جراند سينما" أحدث الأفلام، ويقدم المركز المتميز والهادف للترفيه العائلي، والمعروف باسم "أنتيكس لاند"، والذي يضم ثلاث مناطق "أراضٍ" مجموعةٍ من الألعاب الفريدة المسلية، والأنشطة التعليمية الترفيهية، والألعاب بما فيها الأفعوانية، والقطار الكهربائي، وصالة السينما ثلاثية الأبعاد، ومنزل الرعب المسكون، وأحدث ألعاب الفيديو.

ويحتوي المركز على ردهة كبيرة للمأكولات في الطابق العلوي، وهناك العديد من المقاهي التي بوسعكم اختيار أيٍ منها في أي طابق. كذلك يوفر لكم المركز مواقف فسيحة للسيارات، داخلية وخارجية.

العرب مول

على الرغم من أن الكثير من المراكز التجارية الأكبر والأفضل قد طغت على العرب مول، إلا أنه لا يزال مكاناً شعبياً مفضلاً للإنفاق والتبضّع، نظراً لشهرته بتوفير السلع والبضائع بأسعار معقولة للغاية (وخاصةً الملابس)، كما أنه المكان الذي يمكنك فيه اختبار مهاراتك في المساومة والتفاوض إلى أقصى الحدود.

أنصار مول

يتمتع مركز أنصار مول بشعبيةٍ واسعة، لدى المواطنين والمقيمين في الدولة على حد سواء، نظراً لموقعه الاستراتيجي على الطريق السريع الرابط بين إماراتي دبي والشارقة، ويعدّ واحداً من المعالم الأكثر شهرة في الشارقة، حيث يبلغ ارتفاعه ستة طوابق على مساحة إجمالية تقدّر بـ 320,000 قدم مربع. ويضم مركز أنصار مول مجموعةً متكاملة من حلول التسوق والترفيه بما في ذلك هايبرماركت، ومحلات للإلكترونيات، والمجوهرات، والأزياء، والعطور ومستحضرات التجميل، والمفروشات المنزلية، كما يحتوي على ردهة للمأكولات الشعبية، ومنطقة مخصصة للعب الأطفال.

الأسواق

إذا كنت ترغب في خوض تجربةٍ مثيرة ومختلفة عما عهدته على صعيد الثقافة والتسوق، فلا بدّ لك من أن تترك لنفسك الحبل على الغارب، لتغوص في الأسواق العريقة وتختبر تناقضاتها المثيرة، وألوانها المبهرجة، وطنين أصواتها المميز، وروائحها العابقة التي بوسعك إيجادها جميعاً في أسواق الشارقة العتيقة، والتي تم تجديدها على الطراز "القديم" نفسه، حتى أضحت تجمع بين وسائل الراحة التي توفرها الحياة الحديثة مع عادات الضيافة العربية الأصيلة، لتكون وجهة الباحثين عن أماكن تراثية لتصويرها أو حتى التسوق فيها.

وعلى الرغم من تفاوت الأسعار حسب النوعية، إلا أننا ننصحكم بإطالة النَفَس في المساومة والمجادلة بغية الحصول على أفضل الأسعار لتكون تجربةُ تستمتعون بها، كما ننصحكم برؤية أكثر من محل والمقارنة بين الأسعار قبل الشراء.

ملاحظة: تفتح معظم الأسواق ذراعيها لاستقبالكم من الساعة التاسعة أو التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، ثم تستأنف عملها في الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى الساعة العاشرة والنصف أو الحادية عشرة ليلاً.

سوق الشارقة المركزي

ما أن تخطر على بالك فكرة "التسوق في الشارقة"، حتى تقفز صورة السوق المركزي إلى الذهن، ذلك السوق الفريد الذي يعود تاريخه إلى العام 1979، والذي يعدّ السوق الأكثر شهرةً في الشارقة، حيث يمثّل محطةً لا بدّ وأن يتوقف عندها كل من يرغب بالتسوق في الشارقة. ففي هذا السوق، يمكنك اكتشاف المجموعة الاستثنائية من منتجات الحرف اليدوية ذات الألوان الزاهية التي تسلب ألباب الناظرين إليها.

يحتوى السوق المركزي في الشارقة على أكثر من 600 متجرٍ مقسمةً على طابقين مع الممرات التي تقودك من متجر إلى آخر، لتكتشف خباياه من الكنوز الفريدة، وهداياه التقليدية اللافتة والمقتنيات والبضائع المشغولة يدوياً أو المستوردة.

تكاد لا تجد شيئاً لا يباع في هذا السوق، بدءاً بالحلي الذهبية والفضية، والأحجار الكريمة وما شابهها، ومروراً بمنتجات الحرف اليدوية، وتشكيلات السجاد والبُسُط الشرقية الفاخرة، والجداريات، والتحف الفنية، والزخارف، وانتهاءً بالكاميرات، ونماذج الزوارق البحرية القديمة "الدهو" المصنوعة من الفضة. كما تتنوع فيه المنتجات المستوردة من بلدان مختلفة مثل الهند وباكستان وإندونيسيا والبلدان الأفريقية، مثل المنتجات والمفروشات المنحوتة يدوياً، إضافةً إلى العطور العربية الثمينة ومساحيق التجميل والأقمشة والحقائب المزينة بالخرز والمطرزات الأفغانية البديعة، والشالات بألوانها الرائعة وشراشف الموائد السورية المطرزة، والتحف والصواني النحاسية بجميع الأحجام، وأكثر من ذلك بكثير.

يشتهر السوق المركزي في أرجاء الدولة كافةً باحتوائه على أفضل تشكيلات السجاد الشرقي، والذي تختص بيعه محلات عديدة، من مثل سجاد الكليم، والسجاد الحريري الأنيق، والسجاد الجداري، حيث تُستورد هذه التحف الفنية من دول شتى، مثل أفغانستان وتركيا وإيران وكشمير وباكستان وأي دولة أخرى تقع بين آسيا الوسطى والصين. ومما يلفت الانتباه أن معظم بائعي السجاد على دراية كاملة بأصول صنعتهم، حيث تغمرهم السعادة وهم يطلبون لك كوباً تقليدياً من الشاي أو القهوة بينما يبسطون أمامك السجاد، واحدةً تلو الأخرى، إلى أن تعثر على مبتغاك.

والآن وبعد أن أنهكك التعب ما بين التسوق ومتعة المشاهدة، لا بأس من استراحة بين الشوطين حيث تستمتع بوجبة خفيفة في المقاهي المريحة قبل أن تتابع جولتك بمشوارٍ هادئ على طول بحيرة خالد الخلابة.

سوق العرصة

أصبح بمقدورك الآن العودة بالزمن إلى الوراء بالتجول في أحد أقدم الأسواق الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على طول الأزقة المكيفة ذات الأبواب الخشبية الصلبة ، وأن تستمتع بجمال جدران الطوب والفوانيس المعلقة عليها. ويتميز أصحاب المحلات هنا بلطفهم ودماثتهم، وكم يسرّهم سرد قصص وحكايات عن حِرَفهم وأعمالهم على أنغام رشفات الشاي "السليماني" بنكهته اللذيذة ومذاقه الحلو أو شاي النعناع بأريجه الفوّاح.

وترى في هذا السوق العديد من المحلات الضيقة، والتي تبيع منتجات الحرف اليدوية المحلية، الجديدة منها والعتيقة، وصناديق الزفاف وصناديق اللؤلؤ الخشبية، ودِلال القهوة النحاسية، والمجوهرات التراثية المصنوعة يدوياً، وزجاجات العطور والبخور، والملابس المنسوجة يدوياً، والسِلال المصنوعة من سعف النخيل، والأعشاب الطبية، والسجاد، والشالات، والهدايا وما شابه ذلك .

سوق البحر

هذا البازار القديم والأصيل، والذي يُعرف أيضاً باسم سوق محمد بن صقر، يحاذي خور الشارقة، وكان فيما مضى مقصداً للمتاجرة في الملابس والذهب. ويعكس هذا السوق العتيق أصالة المدينة وتاريخها المشهود في تنمية التجارة والتبادل التجاري في المنطقة ككل. فلا تبخل على نفسك بأن تقوم بنزهةٍ وسط الصخب والضجيج في السوق الممتد على طول الواجهة المائية لكي تستكشف المحلات التي تقدم مجموعةً متنوعة من المنتجات، بما فيها التوابل، والأعشاب، والحناء، والملابس، والأقمشة، والعطور، والزيوت، والطيوب، والسِلال المصنوعة من سعف النخيل، ومستلزمات الشيشة (النرجيلة) والمعسّل. ويضم السوق أيضاً محلاتٍ كبيرةً تبيع الملابس، والإكسسوارات العربية، ومستحضرات التجميل والعطور، إلى جانب عدد من خياطي ملابس السيدات المتخصصة في حياكة الملابس التقليدية وملابس العرائس والمطرزات. كما يعدّ سوق البحر منطقةً مثالية لمن يبحثون عن أجواء أصيلة ولهواة التصوير.

سوق الغوير

تنقسم هذه المنطقة التجارية الواقعة في الرولة إلى عدة أسواقٍ تبيع مزيجاً غريباً من المنتجات، تتراوح بين الذهب، والملابس الهندية الشعبية التي تدعى "الساري"، إلى جانب المنسوجات والملابس والأحذية وحقائب السفر والحقائب الشخصية، ثم الأجهزة والدهانات ودكاكين صناعة المفاتيح، ويتخللها محلات الأدوات الكهربائية والمراوح والمقابس والمفاتيح الكهربائية، ومتاجر المرايا والسجاد. وتبقى أبواب محلاته مفتوحةً حتى وقت متأخرٍ من الليل بشكلٍ دائم، لذا من المفيد التعرف على هذا السوق، علماً أنه يصبح مكتظاً جداً في ساعات المساء، مع توقع ازدحام الحركة المرورية.

مركز الذهب

يقع مركز الذهب في الشارقة على شارع الوحدة، وفيه 44 محلاً من أكبر محلات المجوهرات والذهب المستقلة وأفضلها تجهيزاً في الدولة. وتتنوع منتجاتها ما بين المصوغات الذهبية إلى أطقم الألماس، ومن القلائد العربية التي تهتم بأدقّ التفاصيل إلى الأقراط الغربية المعاصرة، حيث أن الحجم الهائل من الخيارات التي يقدمها مركز الذهب في الشارقة يكفي لإرضاء عشاق المجوهرات على اختلاف أذواقهم.

سوق الخضار والفواكه

يقع سوق الخضار والفواكه في الشارقة على مقربةٍ من بحيرة خالد، عارضاً تلالاً من الألوان الطبيعية المتنوعة، والروائح الزكية التي يعبق بها المكان. ويعتبر سوق الخضار والفواكه مكاناً جديراً بالزيارة نظراً لحجمه الممتد، إذ يحتوي على المئات من المحلات التجارية التي تفرد بضائعها أمام المتسوقين، وكذلك لتنوع منتجاته الملحوظ، حيث تجد فيه كل ما لذّ وطاب.

سوق السمك

يقع سوق السمك على مسافةٍ غير بعيد من بحيرة خالد، وهو سوقٌ كبيرٌ يقصده الطهاة والمتسوقين، كما يقصده الراغبون في التعرف على المجموعات المتنوعة من الأسماك التي تجود بها مياه الخليج العربي.

سوق السمك في الساحل الشرقي

خلافاً لسوق السمك التقليدي عند بحيرة خالد، يقدّم سوق السمك في الساحل الشرقي، الذي يعدّ سوقاً لمناطق كلباء وخورفكان ودبا الحصن جميعها، تجربةً مختلفةً كلياً لشراء الأسماك واللحوم، من ناحية الاهتمام بالنظافة، حيث يستطيع زائر هذا السوق دخوله وهو بكامل أناقته وبأبهى حُلله.

سوق السور

يعتبر سوق السور أحد أكثر الأسواق شعبيةً، ويشتهر بمشغولاته اليدوية والعطورات والمنسوجات والأحذية.

filmexpresi.com
periscope porno
brazzers porno
istanbul escort istanbul escort istanbul escort umraniye escort istanbul escort
gay porno