• ماذا أفعل

الرياضات والأنشطة

بدايةً من الساحل الغربي وبالاتجاه غرباً، ستجد معالمَ وأماكنَ رائعةً للاكتشاف، سواء كنت من عشاق المغامرة أو ترغب فقط في التنعُّم بأجواء الهدوء والاسترخاء ليس تراث الشارقة العريق فقط هو ما يجذب السائح لهذه الإمارة، بل انفرادها كذلك بإطلالةٍ على واجهتين بحريتين توفر للزائر فرصة لممارسة رياضات عدة مثل السباحة على شواطئها الساحرة والمشي في الممرات الجبلية والغوص في أعماق المحيط الهندي وركوب الكاياك في مياه غابات القرم الشمالية.

في الشارقة، يجد عشاق المغامرات الرياضية والإثارة ملاذهم لخوض غمار التحدي من خلال الرحلات البرية المثيرة ورياضات الغوص المختلفة. أما إذا كنت تفضل رياضات الكرة، فستجد أمامك خيارات عدة مثل ارتياد نادي رياضة الركبي الإماراتي والتوجه إلى أحد أرقى وأحدث ملاعب الجولف بالمنطقة، وأيا كانت هواياتك، فسوف تجدها في الشارقة.

حتى حرارة الصيف المفرطة لن تعوق استمتاعك بهذه المدينة، فبإمكانك التوجه إلى حلبة الإمارات للتزلج على الجليد أو لعب البولينغ في أحد المراكز في الإمارة. اختبر كذلك مهاراتك الرماية في أحد أرقى مراكز الرماية بالسهام وميادين الرماية بالشارقة. ولمحبي الرياضات المائية، يمكنكم الاستمتاع برحلات قوارب الكاياك في غابات القرم في خور كلباء وممارسة التمارين الرياضية والاستمتاع بالطبيعة والمعالم الثقافية. وتشكل منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة فعالياتٍ مليئة بالإثارة والتحدي، وكذلك الرياضات التراثية المحلية كسباق الهجن.

الشارقة ليست للمغامرات والتشويق فقط، بل بإمكانك أن تدلل نفسك في أحد المنتجعات الصحية الفاخرة أو صالونات التجميل التي تقدم لمحبي الاسترخاء خدمات علاجية فائقة وبأسعار مناسبة للجميع. على طول كيلومترات، على امتداد إمارة الشارقة بشواطئها وجبالها وصحاريها، فإن فرص المغامرة والمتعة لا تنضب أبداً.

الجولف

نادي الشارقة للجولف والرماية

يتألق ملعب الشارقة للجولف بمساحته الشاسعة المعشوشبة المضاءة بالكامل، وهو أول ملعب من هذا النوع يتم أنشاؤه في الإمارة. وعلى امتداد 7300 ياردة، يضم هذا الملعب الذي صممه مهندس ملاعب الجولف الشهير بيتر هارادين، تسع حفر بمعدل نقاط تكافئ 72 ضربة، فضلاً عن 5 إلى 7 محطات كرة مختلفة لكل حفرة، ما يوفر اختيارات عدة للاعبين، إلى جانب العقبات والحفر المائية كجزء من المزايا التي تزيد من عناصر التشويق التي يوفرها الملعب. ومن ضمن التسهيلات الأخرى، يشتمل الملعب على مسار لقيادة المركبة مغطى بالعشب ويمتد بطول 300 م، منطقة عالمية المستوى للألعاب القصيرة تبلغ مساحتها 6425 متراً مربعاً، ومنطقة لرمي الكرات مغطاة بالعشب الأخضر على مساحة 1,095 متراً مربعاً، وكلها مضاءة بالكامل. ويرحب النادي بأعضائه وضيوفه من جميع المستويات، مع مجموعة من الخبراء من رابطة محترفي الجولف الذين يسعدهم تقديم الخبرات والمعلومات المطلوبة لمزيد من الاطلاع. البرامج التدريبية مناسبة لجميع الأعمار، والمعدات متاحة للتأجير.

الرماية

نادي الشارقة للجولف والرماية

تشتمل مرافق النادي على المعدات الضرورية لممارسة الرماية كالمسدسات وبنادق الرماية الداخلية ومجموعة مسدسات ألمانية عالية التقنية، وتثبت الأهداف على بعد 25 و50 م. ويتم اعتماد مسدسات الرماية المتخصصة من فئة 22 إم 16 إس. ويحرص النادي على توفير مدربين متخصصين لضمان سلامتهم، كما أن النادي يوفر دروساً تدريبية.

نادي سيدات الشارقة

تم إنشاؤه برعاية صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، ويشتمل على 14 ممراً جميعها مفتوحة لممارسة الرماية بالمسدسات الهوائية والبنادق. وقد أسهمت هذه المرافق والتسهيلات بتكوين فريق الرماية الوطني للسيدات، كما أن النادي يوفر دروساً تدريبية. ويقع النادي الذي يُصنف من فئة خمسة نجوم على الساحل القريب من منتجع “راديسون بلو”، ما يجعل منه الوجهة المفضلة للاستجمام وممارسة الرماية في الوقت نفسه.

الرماية بالسهام

نادي الشارقة للجولف والرماية

رماية الأهداف بالسهام باستخدام أحدث المعدات متاحة في ساحة الملعب الداخلي لنادي الشارقة للجولف، حيث تثبت الأهداف على بعد 20 ياردة. ويقوم مجموعة من المدربين الأكفاء بتنظيم الحصص التدريبية للراغبين من كافة الأعمار، كما تُقام بطولات ومنافسات على مدار العام. تكون هذه الدورات التدريبية مفتوحة من السبت إلى الخميس، من 12:00 ظهراً إلى 22:00 مساءً، ومن 14:00 ظهراً إلى 22:00 مساءً أيام الجمعة.

ركوب الخيل

نادي الشارقة للفروسية وسباقات الخيل

تأسس هذا النادي في العام 1982، وهو أحد أرقى وأعرق أندية الفروسية لتوفره على أفضل مرافق الفروسية في الشرق الأوسط. ويشرف على مدرسة الفروسية فريق من المدربين الدوليين من ذوي الخبرة العالية، وتتوفر خيول مدربة للأطفال والمبتدئين، وتُتاح للصغار فرصة امتطاء المهور الصغيرة والاستمتاع بجولات.

التزلج على الجليد

نادي سيدات الشارقة

يمتاز نادي سيدات الشارقة بمرافقه العصرية التي توفر لمرتاديه فرصة الاستمتاع بأحدث الأجهزة الرياضية، إلى جانب المقاهي والمطاعم الترفيهية المطابقة لأعلى معايير الجودة، ناهيك عن صالات التزلج التي تتيح لجميع المنتسبين من المبتدئين إلى المتقدمين الاستمتاع بهذا النادي الحضاري في بيئة راقية وتحت اشراف أخصائيين متمرسين يشهد لهم بالكفاءة المهنية العالية.

سكاي 24

يعتبر سكاي 24 أحد أبرز الأندية الرياضية والترفيهية الراقية على مستوى الإمارة، فمن موقعه الخلاب على كورنيش بحيرة خالد يتيح، هذا المرفق الرياضي البارز، للزوار فرصة الاستمتاع بالعديد من الرياضات العصرية في جو من الألفة والمودة، ومهما كانت درجات الحرارة صيفاً أو شتاءً فإن جميع مرافقه الرياضية مجهزة لتوفير بيئة حيوية للرواد على مدار العام.

الرحلات البرية

تقدم معظم وكالات تأجير السيارات للزوار خيار استخدام سيارات الدفع الرباعي القادرة على سلوك الطرق الوعرة والكثبان الرملية المنحدرة. في حال رغبت في استئجار إحدى سيارات الدفع الرباعي، احرص على التحقق من تفاصيل وثائق التأمين لأن معظم شركات التأمين لا تغطي الأضرار التي تحدث أثناء الرحلات الصحراوية. ويعد تسلق الكثبان الرملية أو القيادة في الصحراء واحداً من أصعب التحديات التي تختبرها السيارة والسائق في آن، ويكفي أن تتقنها جيداً لتصبح أكثر الهوايات الممتعة لديك. إذا كنت تفضل خوض التجربة بنفسك فلا تتردد في اصطحاب أحد السائقين الذين هم على دراية بالطرق الصحراوية ليقوم بسحبك في حال علقت سيارتك في الرمال، أما إذا رغبت في تفويض هذه المهمة لسائق محترف فيمكنك الانضمام إلى إحدى رحلات السفاري الصحراوية أو الجبلية التي تنظمها معظم الشركات السياحية الكبرى بالشارقة. عادة ما تكون القيادة في الوديان أكثر وضوحاً، وهي عبارة عن أخاديد جافة في معظم الأحيان( حفرتها مياه الأمطار المندفعة عبر ممرات الجبال الصخرية لتصُبَّ في مسار الأنهار الموسمية. ولتجنب العواصف الرعدية المفاجئة والنادرة الحدوث لكنها ممكنة في أي وقت، يُنصح بالتيقظ وأخذ الاحتياطات اللازمة عند تسلق الجبال. ويمكن أن تمتلئ الوديان بسرعة وبشكل مفاجئ، وينبغي أن تكون مستعداً للقيادة إلى أي مكان مرتفع وآمن بأسرع وقت لتجنب الفيضانات.

الرياضات المائية والغوص

تمتد الشارقة على ساحلي الخليج العربي غرباً وخليج عمان شرقاً لتنفرد وحدها من بين كل الإمارات بشواطئها الخلابة، ما يجعلها الوجهة المحببة لعشاق الرياضات المائية. وتشكل المنطقة بمياهها الفيروزية الضحلة عامل جذب رئيساً للانطلاق في مغامرات مائية متنوعة. وتتيح معظم الفنادق لنزلائها فرصة الاستمتاع بالأنشطة وتوفر لهم المعدات اللازمة لممارسة رياضات التجديف والإبحار وركوب الأمواج والتزلج على المياه، إلا أنها تفرض رسوماً على غير النزلاء.

صيد الأسماك

ستجد أيضاً العديد من هواة صيد الأسماك يتوافدون على الساحل الشرقي بحثاً عن الأسماك الكبيرة وتذوق أنواع جديدة ونادرة من الأسماك التي تزخر بها المنطقة. المنافسة هنا شديدة ومحمومة، لكنك في النهاية غالباً ما تجد نفسك في أحد المطاعم لتتذوق ما لذ وطاب من المشويات البحرية.

التجديف

يعد ركوب قوارب التجديف من أروع الرياضات للخروج والاستمتاع بالطبيعة واستكشاف السواحل والمسارات المائية الداخلية. وعلى طول رحلتك تعترضك جذوع أشجار غابات المانغروف هنا وهناك والفروع المتدلية على جنبات المسار، وقد تُصادف بعض السلاحف البحرية وأسراب السلطعون وحتى بعض الفصائل المهددة بالانقراض، لاسيما طائري “هالسيون كلوريس كلبنسس” أو طيور الرفراف النادرة “الكينغفيشر” ذات الطوق الأبيض) لم يتبقَّ منها سوى 50 زوجاً حتى الآن (، وهذه هي الميزة التي تتفرد بها هذه المنطقة الصغيرة.

الغوص

هناك في الساحل الشرقي، يمكنك أن تغوص في المياه الضحلة وبين الشعاب المرجانية لتكتشف بعض عوالم الطبيعة وأسرارها وما يسكن بيئتها من كائنات بحرية تحبس الأنفاس لجمالها كالأسماك الاستوائية والأنقليس وأسماك القرش والبركودة وأسماك الراي اللساع وثعابين البحر والسلاحف الكبيرة، إضافة إلى ما تبقى من حطام بعض السفن التي غرقت ذات يوم واستقر بها المطاف في قعر البحر. ويمكن لهواة الغوص الذهاب في رحلة إلى مسندم في سلطنة عمان التي تعدّ من أكثر شواطئ شبه الجزيرة العربية جذباً لهواة الغوص، حتى أُطلق عليها لقب “نرويج الشرق الأوسط” لما تزخر به من منحدرات ومداخل عديدة تغوص مباشرة في البحر. وثمة فرصة مثالية بانتظار هواة الغوص المحترفين في التيارات القوية والمياه الصافية التي تطبع السواحل هناك، في حين يُفضل الأقل خبرة التوجه إلى الخلجان الواسعة بشعابها ومياهها الهادئة، وهي بالتأكيد من المغامرات المثيرة والشائقة. ففي الساحل الشرقي توجد مرافق عدة تُقدم الدورات التعليمية بإشراف منظمات التدريب الدولية.

سباقات الهجن

هو حدث رياضي يستحق الحضور، فلطالما كانت سباقات الهجن جزءاً لا يتجزأ من الثقافة الشعبية الإماراتية ولاتزال باستثناء بعض اللمسات العصرية المضافة إليها كاعتماد أجهزة الروبوت على ظهر الإبل المشاركة والتي هي بمثابة الفارس الموجه لها، ويتم التحكم فيها من قبل سيارات الدفع الرباعي التي تتبع مسار السباقات. وفي كل شتاء، تقام سباقات الهجن في مضامير خاصة، وغالباً ما تصبح ملتقيات تقليديةً خلال أيام العطل الرسمية. وتقام هذه السباقات عادةً في وقت مبكر من صباح يوم الخميس أو الجمعة ولا تفوت فرصة مشاهدة الإبل التي يتم تمرينها خلال أشهر الشتاء الباردة. يقع مضمار الهجن في الشارقة بالقرب من منطقة الذيد، وهناك مضاميرُ أخرى في جميع الإمارات الأخرى أيضاً.

سباقات الخيل والقفز على الحواجز

نادي الشارقة للفروسية وسباقات الخيل

تحظى سباقات الخيل باهتمام كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها حدثاً رياضياً واقتصادياً في الوقت نفسه، وتبدأ مبارياتها في شهر نوفمبر وتُختتم في أواخر شهر مارس ببطولة كأس دبي العالمي التي تُصنَّف الأغلى والأكبر بين جميع السباقات. وعادة ما تشهد الشارقة ملتقيات بطولية على مدار الموسم، حيث تٌقام 6 أو 7 سباقات في كل ملتقى في فترة الظهر أيام السبت، تتخللها فترات استراحة. وينطلق أول سباق نحو 14:00 ظهراً. الدخول مجاني لجميع حلبات السباق في دولة الإمارات، وتتوفر المشروبات والوجبات الخفيفة في المكان. وتُقام أيضاً منافسات “بيك سيكس” لاختيار فائزين من كل سباق، وتُمنح خلاله جوائز كبرى، ويتم الإعلان عن نتائج المسابقة في الحلبة عقب السباق النهائي. بالتوازي مع هذه البطولات، تشهد الفترة من نوفمبر إلى مارس تنظيم منافسات القفز على الحواجز والترويض، إلى جانب مجموعة من الفعاليات المتعلقة بالخيول العربية الأصيلة. وفي الشارقة، تقام جميع فعاليات وبطولات الفروسية في موقع نادي الفروسية وسباقات الخيل، إلى جانب فعاليات مشابهة أخرى تُقام في الإمارات الأخرى.

كرات الألوان (البينتبول)

نادي الشارقة للجولف والرماية

يتمتع ملعب البينتبول في نادي الشارقة للجولف والرماية بشهرة عالمية وبمكانة متميزة على مستوى الشرق الأوسط. ويستوعب هذا الملعب الرائع والمضاء بالكامل 150 لاعباً في جولة واحدة وفرقاً تضم نحو 14 لاعباً. هناك مرحلتان، أولاهما مرحلة الأدغال وتغطي 5000 متر مربع) مجهزة بمخابئ وأشجار وتلال وخنادق وجسور وكوخ وطائرة قديمة(، وكذلك مرحلة الصحراء. إنها لعبة شائقة ومثيرة تمنحك فرصة لصقل مهاراتك في التصويب والتسديد. وتتم إدارة الحديقة من قبل فريق أمني ودود ومؤهل، كما تتوفر فيها أحدث المعدات المعروضة كذلك للبيع في متجر برو شوب. تفتح الحديقة أبوابها من 10:00 صباحاً إلى 22:00 مساءً، وتتوفر جميع أنواع المرطبات والمشروبات المنعشة وغرف تبديل الملابس.

البولينغ

إنها رياضة ممتعة تتم داخل صالات مغلقة ومكيفة، ما يجعلها الخيار الأفضل للتسلية خلال أشهر الصيف الطويلة والساخنة، وتتوفر هذه الرياضة في كل من مركز إيوان للبولينغ بفندق إيوان، منتجع راديسون بلو وسكاي 24 ببرج الدُرّة، بحيرة خالد.

الكريكيت

نظراً لما تحظى به هذه الرياضة من شعبية كبيرة لدى مختلف الجنسيات بعد كرة القدم، فإنك تجد العديد من عشاقها يتوافدون على الساحات الواسعة أيام الجمع وخلال الأمسيات اللطيفة لمماسة هذه اللعبة. وتضم الشارقة ملعب رابطة الكريكيت الذي يتسع لنحو 27,000 متفرج، وكان قد استضاف خلال الفترة ما بين العامين 1984 و 2003 العديد من البطولات الدولية التي اجتذبت أفضل الفرق العالمية في هذه الرياضة. وقد تم اختيار الملعب لاستضافة فريق الكريكيت الوطني لأفغانستان لخوض جميع بطولات العالم ومباريات الفئة الأولى، كما اُتيحت لهم التسهيلات بقرية الذيد للكريكيت، والتي تتسع لنحو 10,000 متفرج. وتحتضن قرية الذيد للكريكيت دورات تدريبية للفرق العالمية، وتستضيف مباريات محلية تشمل كأس الذيد خلال شهر رمضان. وفي العام2010 ، استضاف ملعب الشارقة للكريكيت رابطة العشرين البنغلادشية.

الرحلات البحرية

العديد من الشركات السياحية تقدم عروضاً لا حصر لها لرحلات بحرية على الساحل الشرقي على متن قوارب شراعية تُبحر بك شمالاً من دبا لاستكشاف المعالم الطبيعية الساحرة لشبه جزيرة مسندم. تأخذك الرحلة على طول الساحل الصخري حيث تبرز المنحدرات الحادة وتنتشر قرى الصيد الصغيرة، وإذا حالفك الحظ ستشهد بعض الكائنات البحرية الرائعة كالدلافين والسلاحف ويمكن أن تُتاح لك فرصة الغوص في مياه الساحل العذراء. تنطلق الرحلات البحرية من الجانب العماني من دبا، ويمكن إجراء الحجز من خلال معظم الفنادق أو شركات تنظيم الرحلات السياحية. تنطلق رحلات القوارب أيضاً من بحيرة خالد وتمنحك فرصة مشاهدة المعالم الحديثة للمدينة من خلال أقدم وسيلة تنقل محلية عرفتها الإمارة وساهمت بجلب الشهرة والثراء لها. يتم تنظيم هذه الرحلات من قبل الفنادق أو منظمي الرحلات السياحية، أو يمكنك الحجز مباشرة خلال تجولك على طول الكورنيش.

الزوارق السريعة

على الساحل الغربي، تستضيف بحيرة خالد بالشارقة بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى، والتي تعدّ بحق الحدث الأكثر تشويقاً وإثارة لعشاق الرياضات المائية والحدث الأبرز الذي يتوج مهرجان الشارقة المائي السنوي في شهر ديسمبر. وغالباً ما يتم تشبيه هذه الرياضة بسباق الفورمولا 1 للسيارات، وتكون الشارقة مسرحاً لمنافسات حامية بين المشاركين للفوز بنهائيات بطولة العالم. وتبلغ سرعة القوارب عبر المسارات المحددة 225 كم/ساعة) 130 ميلاً/ساعة (. وبسبب الأهمية الكبيرة لهذا الحدث العالمي، يتم نقل مجريات السباقات على الهواء مباشرة لأكثر من 150دولة حول العالم.

كرة القدم

تعد كرة القدم أكثر الرياضات شعبية في إمارة الشارقة على غرار شهرتها في جميع أنحاء العالم. إذا كنت ترغب في تنظيم مباراة للعبة كرة قدم، ما عليك سوى التوجه إلى نادي “ووندررز” الشارقة، وستحصل على الخدمات اللازمة. كما تُقام مباريات عشوائية وغير منظمة في الحدائق وعلى شواطئ البحر، خاصة على سواحل الشاطئ الشرقي لمدينة كلباء، ويُرحب النادي بالزائرين كلاعبين إضافيين.

tca peeling
periscope porno
brazzers porno
istanbul escort istanbul escort istanbul escort umraniye escort istanbul escort
hd porno izle
Porn
iptv server
gay porno